https://www.blogger.com/go/signin?hl=fr

visit

شهادة البكالوريا - اهم عشرة نصائح للمقبيلين على شهادة البكالوريا 2020

 شهادة البكالوريا  -  اهم عشرة نصائح للمقبيلين على شهادة البكالوريا 2020

 شهادة البكالوريا  -  اهم عشرة نصائح للمقبيلين على شهادة 

البكالوريا 2020

 نصائح ان طبقتها ستتفوق في امتحان البكالوريا


تعتبر شهادة البكالوريا الشهادة الفاصلة في المسار التعليمي  لاي طالب. حيث يفتح الحصول على هذه  الشهادة الافق امام الطالب لكي ينال الوظيفة او المنصب الذي يحلم به.

 لكن بسبب هذه المكانة الكبيرة يمكن للمقبيلين على اجتياز شهادة البكالوريا الدخول في دوامة الخوف و الضغط النفسي .مما يؤثر سلبا على التحصيل العلمي لديهم قبل الامتحان ,و يفقدهم التركيز اثناءه مما يعرضهم لخسارة الشهادة او نيل معدل اقل مما يطمحون اليه في احسن الاحوال.

لذلك نقدم لكم اعزائنا الطلبة المقبلين على امتحان شهادة البكالوريا اهم عشرة نصائح اثناء و قبل الامتحان تمكنكم من الحصول على المعدل الذي تريدونه :

1- التحصيل العلمي الجيد : 

اكثر ما يعرض الطالب للخوف و الضغط هو عدم مراجعة الدروس بشكل كاف .مما يسبب حالة من الشك ترهق نفسية الممتحن و تستهلك كل طاقته حتى قبل بداية الامتحان . اذا لتفادي هذا عليك المراجعة جيدا و التحضير لهذا الامتحان المصيري .


2-التوكل على الله عز وجل :

  التوكل على الله و الاكثار من الذكر و الدعاء خاصة اوقات المراجعة و قبل بداية الامتحان.

3-تنظيم الوقت خلال المراجعة : 

 يجب على الطالب المقبل على اجيتياز هذه الشهادة  تنظيم وقت المراجعة. بما يتماشى مع برنامجه اليومي ومدى اهمية المواد المراد مراجعتها.

4-حل مواضيع بكالوريا للسنوات السابقة: 

محاولة حل مواضيع من  السنوات السابقة و ايضا لشهادات بكالوريا اجنبية وهذا من اجل المذاكرة و التعود على المواضيع و سياقها.

5-تعامل مع كل مادة على حدى :

لا تفكر في المواد التي اجريت الامتحان فيها يرهق تفكيرك كل فكر في قادم المواد فقط وحاول ان لا تتناقش مع زملائك حول اجاباتهم فلن تستفيد شيئا سوى اضعاف معنوياتك حتى ولو كانت اجاباتك صحيحة .

6-اختيار الموضوع: 

 يتم تقسيم موضوعين متفاوتين في الصعوبة و قد تتفوق في احدهما و لا تنجح في الاخر لهذا  اختر الموضوع بعناية  و استهلك كل النصف ساعة المتاحة لهذا .

7-لا تبدل الموضوع بعد اختياره:

 اذا اخترت موضوع ما بعد وقت كافي من التفكير وشرعت في الاجابة  فلا تغيره ابدا فهذا التغير يعرضك الى ضغظ نفسي رهيب خاصة و انت تسابق وقت انتهاء الامتحان.

8-معرفة مركز الاجراء :

كثير من الطلبة يتعرضون للاقصاء بسبب التاخر لذا من المستحسن زيارة مركز الاجراء قبل بداية فترة امتحان البكالوريا.

9-الالتزام بالاجراءات الصحية :

وهذا استثناء للمقبلين على الامتحان هذه السنة كارتداء الكمامات وغسل اليدين  والتباعد الاجتماعي .

10- مجرد امتحان : 

ثق ان امتحان البكالوريا ليس الا محطة في حياتك يمكنك اعادته الاعوام القادمة .و حتى ان لم تحصل عليه فهذا لا ينقص من قدرك شيئا. فالناجح ليس من يحقق النجاح في شهادة البكالوريا و انما من يحقق النجاح في حياته  و الله ولي التوفيق.

ليست هناك تعليقات